تفاصيل العمل في التسويق بالعمولة


التسويق بالعمولة 

Affilate Marketing



التسويق بالعموله هو أحد الطرق لكسب المال عبر الإنترنت لأولئك الذين يرغبون في الحصول على دخل من استخدامهم للويب. تقوم شركة التسويق بالعمولة بترويج منتجات أو مواقع ويب معينة مقابل الحصول على جزء من الأرباح أو العمولات الناتجة عن حركة مرور الويب التي تولدها. في أي وقت تؤدي فيه التوصية من إحدى الشركات المسوقة بالعمولة ، فإن الشركة المسوقة تكسب المال.


بداية طريق التسويق بالعمولة

قبل البدء في عالم التسويق بالعمولة يجب عليك معرفة جوانب التسويق بالعمولة .
الاول يتضمن الدخول في عالم التسويق بالعمولة .
والثاني يتضمن تطوير المجال .
والثالث هو معرفة ما يمكن توقعه.
وسوف نتدرج سويا في تعلم كافة جوانب التسويق بالعمولة بالتفاصيل .




اولا الدخول في عالم التسويق بالعمولة :


1.اتخاذ قرار بشأن نموذج الأعمال.

 هناك نوعان من نماذج الأعمال الأساسية التي يختارها المسوقون المحتملون.
 الأول هو موقع مورد ، والثاني هو موقع مراجعة. النموذج الذي تختاره يعتمد على معرفتك بالمنتجات أو الخدمات التي تعلن عنها. 
عادةً ما تقوم مواقع الموارد بتضمين موقع ويب شريك تجاري في ارتباط تابع أو إعلان بانر ضمن مقالات منشورة وإرشادات. يتطلب نموذج العمل هذا تحديثات متكررة ومحتوى جديدًا وجيدا لضمان عودة العملاء إلى موقع الويب الخاص بالمسوّق بشكل منتظم. 
تتميز مواقع المراجعة بمراجعات للمنتجات / الخدمات التي جربها المسوق ويمكن أن تشهد عليها. تشتمل كل مراجعة للمنتجات / الخدمات على رابط أو إعلان إعلان ينقل العملاء إلى موقع الشريك التجاري. ميزة مواقع المراجعة هي أنها تتطلب تحديثات أقل. على المسوقين ببساطة إجراء تعديلات بسيطة على مواقعهم الإلكترونية لضمان استمرار محركات البحث في إدراج الموقع في نتائج البحث الخاصة بهم.


2.إنشاء موقع على شبكة الانترنت. 

من أجل العمل كجهة تسويق تابعة ، ستحتاج إلى نظام أساسي خاص بك (موقع إلكتروني أو مدونة شخصية) يمكنك من خلالها نشر الروابط والإعلان عن المنتجات أو الخدمات التي اخترتها. إذا كان لديك بالفعل موقع ويب أو مدونة ، فيمكنك استخدام هذه المنصة للبدء في كسب دخل إضافي كتسويق تابع. إذا لم يكن لديك موقع ويب أو مدونة حتى الآن ، فستحتاج إلى إنشاء موقع.
تتمثل ميزة المدونة في أنه مجاني للعمل ، بينما تتطلب بعض مواقع الويب رسومًا للعمل. ومع ذلك ، تقدم مواقع مثل GoDaddy.com و Hostgator خدمات مواقع الويب غير مكلفة نسبيًا ، وقد تبدو أكثر احترافية من مدونة شخصية. 
النظر في الانضمام الى احدي شركات التسويق بالعمولة . إحدى الطرق السهلة للدخول في مجال التسويق بالعمولة هي الانضمام إلى شركة متخصصة في التسويق عبر الإنترنت. على الرغم من أنك ستعمل بشكل مستقل في النهاية ، فإن شركات مثل MoreNiche تسمح للمسوقين التابعين الطموحين بالانضمام مجانًا للحصول على منصة للمنتجات / الخدمات الإعلانية. 
تتيح لك بعض مواقع الويب الاشتراك في التسويق بالعمولة للدفع لكل نقرة دون تشغيل موقع الويب الخاص بك أو مدونة. تتيح لك الروابط المباشرة من خلال مواقع التاجر الخارجية إنشاء إعلانات وجني أموال منها دون الحاجة إلى نشرها على موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء إعلان لموقع التعارف والإعلان على Facebook ؛ عندما ينقر شخص ما على إعلانك ، ينتقل مباشرةً إلى موقع المواعدة ، بدلاً من موقع ويب أو صفحة مقصودة قمت بإنشائها.


3.اختر مكانا. 

 قبل أن تبدأ تسويق المنتجات أو الخدمات ، ستحتاج إلى العثور على منطقة يمكنك العمل فيها بسهولة للإعلان. 
ليس بالضرورة أن يكون مكانك مكانًا كنت خبيراً فيه بالفعل.


4.اختيار المنتجات والخدمات. 

بمجرد اختيارك مكانًا مناسبًا للعمل فيه ، تكون مستعدًا للبدء في العثور على المنتجات والخدمات للترويج على النظام الأساسي الخاص بك. تختلف المنتجات / الخدمات التي تختار الترويج لها ، وكذلك مقدار العمل الذي يجب عليك تقديمه ، حسب المكان الذي اخترته. 


5.البحث والعمل مع الشركات المسوقة.

 ستساعد الشركات المسوقة في تنمية أعمالك وتساعدك على الاستفادة من حركة مرور الويب. هناك العديد من الطرق للالتقاء والتواصل مع الشركات المسوقة، ولكن أفضل طريقة للوصول إلى الشركات المسوقة المرغوبة هي بناء سمعة طيبة لنفسك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تطوير مدونة شهيرة أو كسب مزيد من المتابعين عبر الإنترنت ، أو عن طريق أن تصبح مؤلفًا منشورًا لكتاب أو مقالة. هناك طرق أخرى لمقابلة الشركات المسوقة، بطبيعة الحال ، وسوف تختلف كل طريقة في نجاحها والجهد المطلوب. 



6.دفع حركة المرور إلى البرنامج التابع الخاص بك. 

بمجرد إنشاء نظام أساسي شهير والشركات التابعة المضمونة للعمل معه ، ستحتاج إلى توجيه حركة المرور إلى البرنامج التابع لك. هناك عدد من الطرق لتحقيق ذلك ، ولكن إحدى أسهل الطرق وأكثرها نجاحًا تتضمن كتابة منشور أو مقالة ويب واستخدام رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني لدعوة المشتركين لديك للانضمام إلى البرنامج التابع الذي تختاره. 


اما الجانب الثاني فهو تطوير المجال :


1.دراسة والتعلم من الشركات المسوقة الأخرى.

 تتمثل إحدى الطرق السريعة والسهلة لاكتساب الخبرة والإلمام بصفتك شركة مسوقة في لانضمام إلى مجتمع أو منتدى عبر الإنترنت. هذه الموارد عبر الإنترنت مجانية للانضمام ويمكن أن تقدم مشورة لا تقدر بثمن للمسوقين على جميع مستويات الخبرة. 
تعد Digital Point و aBestWeb و Warrior Forum من الموارد الممتازة والحرة للمسوقين. بالإضافة إلى المشورة من المسوقين الأكثر خبرة ، توفر هذه المنتديات أيضًا فرصًا للتواصل للتواصل مع المسوقين الآخرين.



2.بناء علاقات.

التسويق بالعمولة يأخذ الكثير من العمل والصبر قبل أي أموال حقيقية. تعمل برامج التسويق بالعمولة على زيادة عدد الزيارات إلى موقع المسوق على الويب ، ولكن المسوق مسؤول عن بناء علاقات مهنية دائمة مع الشركاء المسوقين من خلال حركة مرور الويب هذه. يجب على المسوق أيضًا البحث باستمرار عن شراكات أفضل مع الشركات التابعة الأخرى. 
تعرف على كيفية تفضيل الشركاء التابعين لك للتواصل. سيكون لكل شريك جدول عمل وتفضيلات اتصال مختلفة ، ويقع على عاتقك احترام تلك التفضيلات. 
تعرف ما يحتاجه شركاؤك ويتوقعون منك. 
طرح الأفكار الجديدة لإثارة انتباه الشركات التابعة لك. يجب عليك إجراء قدر كبير من البحث على مواقع الشركات التابعة لك ، ومعرفة كيف يمكنهم تحسين مواقعهم وخدماتهم.
ابحث عن تعليقات من الشركات التابعة لك حول كيفية تحسين النظام الأساسي الخاص بك. 




3.جذب حركة المرور المستهدفة. 

لا يكفي حث الناس على زيارة موقع الويب الخاص بك أو المدونة. لتوليد الأموال من منصة التسويق الخاصة بك ، ستحتاج إلى حث الناس على النقر فوق روابط الشركات التابعة لك.هناك أربع طرق أساسية لجذب العملاء المحتملين:
الإعلان المدفوع - تتطلب هذه الطريقة مزيجًا فعالًا من نسخ الإعلانات والرسومات ورابطًا يمكن نقره بشدة. على عكس استراتيجيات التسويق التابعة التقليدية ، فإن الإعلانات المدفوعة (من خلال إعلانات الدفع لكل نقرة) تكسبك نقودًا بغض النظر عما إذا كان القارئ يشتري المنتج أم لا. تجعل خدمات مثل Google AdSense هذا الأمر سهلاً وسهلاً بالنسبة لك ، ويمكنها حتى تزويدك برمز إعلان. 
إعلانات مجانية - تتضمن هذه الطريقة وضع روابط وإعلانات على مواقع ويب مجانية ، مثل Craigslist أو US Free Ads. عندما ينقر شخص ما على إعلانك ، فستحصل أنت وموقع الويب (على سبيل المثال ، كريغزلست) على أموال من النقرات. 
التسويق بالمقالات - تسعى هذه الطريقة إلى الحصول على تصنيف أعلى في نتائج محرك البحث من خلال تحديد المسوق كمصدر موثوق به ولن يستخدم برامج البريد العشوائي.يستخدم العديد من المسوقين مواقع ويب مثل مقالات Ezine لنشر المقالات التي تحتوي على "مربع موارد" فريدًا ، وكما يعيد المدونون الآخرون ومديرو المواقع إعادة نشر المقال (مع عدم وجود مربع الموارد) ، فإن المسوِّق الذي نشر المقالة الأصلية يحصل تدريجياً على تصنيفات محرك بحث أعلى . 
التسويق عبر البريد الإلكتروني - في هذه الطريقة ، يقوم المسوقون بتضمين خيار اشتراك البريد الإلكتروني لزائري الموقع. يسمح هذا للمسوق بالحصول على اسم زائر الموقع وعنوان البريد الإلكتروني ، مما يمكن أن يساعد في بناء علاقة دائمة ويعرض الزائر على النشرة الإخبارية للتسويق. 



4.اكتب إعلان الدفع بالنقرة.

 إن إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) هي الخبز والزبدة للتسويق التابع ، ولكن إلى أي مدى يمكنك صياغة إعلانك يمكن أن يكون الفرق بين النجاح والفشل. يجب على الإعلان القوي للنقرة:
قم بمعالجة مشكلة معينة قد يواجهها المستهلكون ، واجذب الانتباه إلى حل أو فائدة يقدمها المنتج 
استخدم كلمة رئيسية قوية ومحددة تساعد على زيادة عدد الزيارات (للمساعدة في اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة ، استخدم أداة الكلمات الرئيسية المجانية من جوجل )
اعمل بشكل حتمي أو دعوة إلى العمل لحث المستهلكين بلطف على النقر على الرابط الخاص بك



5.تهدف للجودة على الكمية. 

وجود شبكة واسعة من الشركات التابعة لن يساعدك بالضرورة في كسب المزيد من المال. وفقًا لبعض الخبراء ، فإن مفتاح التسويق الناجح هو العثور على الشركات التابعة المناسبة التي ستحقق أكبر النتائج لمنصتك. قد تكون تلك الشركات التابعة عبارة عن مواقع كبيرة أو مواقع صغيرة أو مزيج من الاثنين ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو بناء والحفاظ على علاقات قوية مع الشركات التابعة التي اخترتها. 



الجانب الثالث والاخير هو معرفة ما يمكن توقعه :



1.نتوقع الكثير من العمل الشاق.

 كثير من الناس اقتحام التسويق التابعة لها تتوقع أن تصبح ثرية سريعة. ومع ذلك ، يتطلب الأمر الكثير من العمل لإخراج أعمال التسويق التابعة لك ، لا سيما في المراحل المبكرة. يعمل بعض المسوقين 12 ساعة يوميًا ، سبعة أيام في الأسبوع أثناء محاولتهم إطلاق وتطوير منصاتهم. 
ضع في اعتبارك أن هذا المجال تنافسي للغاية وأن العديد من شركات التسويق يديرها مسوقون محترفون أو شركات كبرى تعمل على إنفاق مبالغ كبيرة لجذب المرور.



2.تعلم كيف تعمل.

يقوم المسوق التابع بتضمين الارتباط التابع الخاص به في صفحة الويب أو المدونة الخاصة بها. هذا الرابط ليس له أي تأثير على العملاء ، ولا يغير سعر أي منتجات / خدمات تقدمها الشركات التابعة. ومع ذلك ، في أي وقت يقوم فيه العميل بالشراء بعد النقر فوق ارتباط تابع ضمن إطار زمني محدد ، يحصل المسوق على عمولة من هذا البيع. يعتمد المبلغ الذي تجنيه على أسعار كل شركة تابعة ونسب العمولات وعدد المبيعات التي يمكنك البدء فيها أسبوعيًا أو شهريًا.




3.فهم التركيبة السكانية الخاصة بك

سيكون لكل شركة تابعة هدفها السكاني. بصفتك المسوق التابع ، فمن وظيفتك أن تفهم التركيبة السكانية لشركاتك التابعة ، وأن تصمم إعلاناتك أو مراجعاتك بطريقة تصل إلى هذا الهدف السكاني من خلال النظام الأساسي الخاص بك. إن معرفة ، على سبيل المثال ، العمر الديموغرافي المستهدف واهتماماته ومتوسط ​​دخله ، سوف تساعدك على تكييف مراجعاتك وإعلاناتك مع ذلك السكانية.


نرجو ان نكون قد افدناكم وجاهزون للرد على اسئلتكم واستفساراتكم في اي وقت 



تعليقات

  1. If you're trying to lose kilograms then you have to start using this totally brand new personalized keto diet.

    To design this keto diet, licensed nutritionists, fitness couches, and chefs have joined together to produce keto meal plans that are efficient, painless, economically-efficient, and satisfying.

    Since their grand opening in January 2019, thousands of clients have already transformed their body and well-being with the benefits a certified keto diet can offer.

    Speaking of benefits: in this link, you'll discover eight scientifically-confirmed ones offered by the keto diet.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحقيق دخل شهري يعادل 5000$ من العمل الحر Freelancing

طريقة تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة

افكار قنوات يوتيوب جديدة ومربحة