دليلك الشامل لتحسين محركات البحث وجلب الزوار لموقعك


ماهو السيو وكيف يمكن تحسين محركات البحث لجلب الزوار لموقعك

تحسين محركات البحث


قل لي ما الذي يتبادر إلى الذهن عندما ترى مصطلح "سيو"؟ أين تركز كل طاقتك عندما تحاول تحسين ترتيب محركات البحث في موقع الويب الخاص بك؟.

يركز معظم الناس نسبة كبيرة من وقتهم على "الكلمات الرئيسية" وليس غيرها الكثير.

ومع ذلك ، إذا كنت تعمل بجد على تحسين الكلمات الرئيسية ولكنك لم تحصل بعد على النتائج التي تريدها ، فقد تحتاج إلى مراعاة العوامل الأخرى التي تؤثر على تصنيف محركات البحث.

لا تقوم خوارزميات محرك البحث بتصنيف مدى ملاءمة كلماتك الرئيسية فقط على الصفحات ، وفي بيانات التعريف ، فيما يتعلق بمصطلحات بحث المستخدم ، ولكنها أيضًا تقيّم المعلومات مثل مدة بقاء الزائرين على موقعك ، ومعدل الارتداد ، والروابط المقطوعة ، والصفحات الروابط التي تمت مشاهدتها واردة وصادرة وما إلى ذلك ...

إن السماح للمستخدمين بالبقاء على موقع الويب الخاص بك والتفاعل مع المحتوى الخاص بك يمكن أن يعزز ترتيب موقع الويب الخاص بك ، ويمكنك القيام بذلك عن طريق تحسين تجربة المستخدم وسهولة استخدام موقع الويب الخاص بك.

استخدام الكلمات الأساسية للحصول على الزوار للنقر إلى موقعك هو نصف القصة فقط. إذا كنت تتعامل مع SEO كـ "تحسين موقع الويب الخاص بك للأشخاص الذين يستخدمون محركات البحث" ، تصبح فكرة سهولة المستخدم عاملاً مهمًا

في هذه المقالة ، سألقي نظرة على الجوانب المختلفة لإمكانية استخدام موقع الويب التي تؤثر على تصنيف موقع الويب ، وكيفية تحسين تصنيفات محرّكات البحث من خلال تحسين قابلية استخدام الموقع وما يجب القيام به عندما يبدو أن هناك تعارضًا بين قابلية الاستخدام و "أفضل ممارسات تحسين محركات البحث".

ما هي سهولة استخدام الموقع؟

تشمل قابلية استخدام موقع الويب العديد من عناصر تصميم موقع الويب ، والتي يرتبط معظمها أيضًا بالتحويل.

فيما يلي بعض التي يمكن أن تؤثر على تصنيف موقع الويب الخاص بك:

الفعالية: 
هل يمكن للمستخدمين تحقيق أهدافهم عندما يهبطون على موقع الويب الخاص بك؟ مثلا هل يمكنهم العثور على المعلومات التي يحتاجونها ، أو طلب المنتجات التي يرغبون ، أو الاتصال بالشركة لخدمة العملاء؟.

الكفاءة: 
إضافة إلى الفعالية هي الكفاءة. إلى جانب القدرة على تحقيق الهدف ، ما مدى سرعة قيام المستخدم بإكمال المهمة؟ إذا لم يستطع الزوار العثور على ما يحتاجون إليه بفعالية وكفاءة على موقع الويب الخاص بك ، فمن الأرجح أن يتنقلوا بعيدًا. قد يكون للوقت الأقصر الذي يقضونه على موقع الويب الخاص بك تأثير سلبي على تصنيف مُحسنات محركات البحث.

قابلية التعلم:
 هل يمكن للمستخدمين تعلم التنقل في موقع الويب الخاص بك بسرعة؟ هل عمليات الحث على اتخاذ إجراء قابلة للنقر بحيث يعرف الزوار كيفية التفاعل؟ عندما يقضي الزوار الكثير من الوقت في محاولة لمعرفة كيفية استخدام موقع الويب الخاص بك ، فإنهم يقضون وقتًا أقل في استهلاك معلوماتك أو الاطلاع على منتجاتك. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتعذر عليهم العثور على ما يحتاجون إليه ، فمن المحتمل أن يشعروا بالإحباط والتنقل بعيدًا ولن يعودوا أبدًا.

امكانية العودة:
هل يمكن للمستخدمين إعادة العثور على موقع الويب الخاص بك في المرة القادمة التي يذهبون فيها إلى محرك البحث؟ تكرار الحركة يمكن أن يساعدك في الحصول على دفعة تصنيف Google. يمكن للزائرين العثور على موقع الويب الخاص بك ثم التنقل بعيدًا لعدة أسباب. قد يتذكرونها لاحقًا ويحاولون البحث عنها مرة أخرى. هل الكلمة الأساسية المرتبطة بهذا البحث المحدد لا تنسى بما فيه الكفاية حتى يتمكنوا من العثور على موقعك مرة أخرى؟

منع الأخطاء:
 يمكن أن تؤثر بعض الأخطاء على موقع الويب ليس فقط على تجربة المستخدم ولكن أيضًا على تصنيف مُحسنات محركات البحث. مثلا خطأ 404 لم يتم العثور على الصفحة ، رابط يوضح شيئًا واحدًا ولكنه يعرض شيئًا آخر ، أو رابطًا معطلاً لم يعد صالحًا


كيفية تحسين قابلية للاستخدام الموقع؟


تُكافئ محركات البحث المواقع التي يسهل استخدامها ، مما يعني أن لديها قابلية عالية للاستخدام. تفضل Google المواقع التي ليست غنية بالكلمات الرئيسية فحسب ، ولكنها تُظهر أيضًا مشاركة المستخدم.

يتحسن ترتيب محرّكات البحث (SEO) عندما يظل الزوار على موقعك لفترة أطول ، ويعرضون المزيد من الصفحات ، ويكررون زياراتهم. كلما كان موقعك أكثر سهولة في الاستخدام ، زاد احتمال حدوث ذلك.

دعونا نلقي نظرة على 13 عنصرًا لا تؤدي فقط إلى زيادة قابلية الاستخدام على موقعك ، ولكن أيضًا تساعد في تحسين تصنيف محركات البحث:

1. مفيدة وعالية الجودة ، والمحتوى ذات الصلة
"وقت السفر" هو مقدار الوقت الذي يقضيه الزوار على موقع الويب الخاص بك ويمكن أن يؤثر على تصنيف مُحسنات محركات البحث.

عندما تقدم محتوى مفيدًا ، يميل الزوار إلى البقاء لفترة أطول على موقع الويب الخاص بك لاستهلاك المعلومات وبالتالي زيادة وقت الإقامة.

بناءً على هذا البحث ، يبدو أن المحتوى الذي يتراوح بين 2000 و 2500 كلمة يحتل المرتبة الأعلى في نتائج محرك البحث.

على الرغم من أن عدد الكلمات لا يحكم عالم مُحسّنات محرّكات البحث - فلن يقرأ أحد الأشياء الخاصة بك إذا لم تكن مفيدة لهم - فالمحتوى الأطول يمنحك الفرصة لتوفير المزيد من القيمة ، وتشمل المزيد من الكلمات الرئيسية ، ودمج المزيد من الروابط الصادرة ، وبالطبع الحصول على أشخاص لقضاء المزيد من الوقت في القراءة لزيادة الوقت يسكن.

هناك سبب آخر لإنشاء محتوى مفيد للغاية وهو أنه عندما يقوم الزوار بوضع إشارة مرجعية على المحتوى الخاص بك على Chrome ، فسيؤدي ذلك إلى تحسين تصنيف SEO لموقع الويب الخاص بك في Google.

المحتوى حوالي 2500 كلمة يحصل على أكثر عصير جوجل.


2. سرعة تحميل الصفحة

يأخذ كل من Google و Bing سرعة تحميل الصفحة في الاعتبار في خوارزمية تصنيف مواقع الويب الخاصة بهما.

يمكن للمستخدمين مغادرة موقعك إذا كان عليهم الانتظار حتى بضع ثوانٍ إضافية حتى يتم تحميل كل صفحة. من شأن ذلك أن يضر بوقتك الساكن ، ويزيد من معدل الارتداد ويقلل من عدد الصفحات التي يتم عرضها - وكل ذلك يمكن أن يضر بترتيب مُحسنات محركات البحث لديك.

هناك العديد من الطرق لزيادة سرعة تحميل الصفحة ، بعضها يتضمن استخدام مكونات إضافية للتخزين المؤقت والتأكد من أن الشفرة نظيفة ومبسطة وتحسين أحجام الصور وتقليل عدد المكونات الإضافية وتقليل عمليات إعادة التوجيه.

3. تحسين الصورة

إلى جانب تنسيق ملف الصورة وتغيير حجمها ، هناك طرق أخرى للتأكد من أن صورك تعمل بجد من أجلك على SEO.

يمكنك الإشارة إلى مدى ملاءمة المحتوى الخاص بك لمحركات البحث باستخدام الكلمات الأساسية لاسم ملف الصورة وعلامة بديل والعنوان والوصف والتعليق.

4. علامات رأس

لا أحد يحب الوقوع في جدار النص.

التنسيق الجيد للمحتوى الخاص بك يساعد على تحسين تجربة المستخدم لموقع الويب الخاص بك بشكل كبير. فهو يجعل القراء أكثر استعدادًا لقضاء بعض الوقت في قراءة المحتوى الخاص بك والعودة إلى المزيد ، مما يشير في النهاية إلى ملاءمتك لمحركات البحث


5. الروابط الصادرة

لجعل المحتوى الخاص بك أكثر فائدة وملاءمة ، يمكنك الارتباط بالمواقع الاخري للحصول على مزيد من المعلومات المتعمقة التي يمكن للقراء استخدامها.

لن يؤدي الارتباط بمواقع السلطة التي تحظى باحترام كبير إلى زيادة ملاءمة المحتوى والوقت الذي يقضيه القراء على موقعك ، ولكن يُعتقد أيضًا أنه يرسل إشارات ثقة إلى Google ويحسن ترتيب مُحسنات محركات البحث.

ومع ذلك ، أكثر ليست بالضرورة أفضل. يمكن للعديد من الروابط الصادرة أن تصرف الانتباه وتجعل من الصعب الوصول إلى المحتوى.

6. الوسائط المتعددة المختلفة

يمكن أن تساعد الصور ومقاطع الفيديو وشرائح العرض والصوت في إثراء تجربة المستخدم وتتيح لك تقديم المعلومات بطريقة تناسب زوار موقعك المثاليين.

كما أنها بمثابة إشارة إلى جودة المحتوى لمحركات البحث ... بعد كل شيء ، لقد وضعت في العمل لجعل المحتوى الخاص بك تبدو جيدة وتفاعلية!

أصبح التسويق عبر الفيديو عنصراً لا يتجزأ بشكل متزايد في دفع مشاركة المستخدمين وتحويلهم. لقد تبين أن مواقع الويب التي تستخدم مقاطع الفيديو يمكنها تحقيق معدل تحويل أعلى بنسبة 4.8٪ ، مقارنة بمتوسط ​​2.9٪ على مواقع الويب التي لا تستخدم مقاطع الفيديو.

7. كسر الروابط

من يريد الحصول على صفحة 404 بعد النقر على الرابط؟ الروابط المعطلة تجعل قابليتها للاستخدام سيئة.

ليس ذلك فحسب ، فإن محركات البحث تعتبر عددًا كبيرًا من الروابط المعطلة إشارة إلى موقع قديم مهمل ويمكن أن يؤثر ذلك على تصنيف مُحسنات محركات البحث لديك.

لحسن الحظ ، لا يتعين عليك تصفح كل صفحة على موقع الويب الخاص بك واختبار الروابط يدويًا. هناك العديد من الأدوات والتطبيقات للمساعدة في ضمان خلو موقعك من الروابط المعطلة .

 8. سهولة القراءة

حتى إذا كان لديك جمهور متعلم جيدًا ، فمن المحتمل أنهم لا يريدون فك شفرة رسالة الدكتوراه في كل مرة يزورون موقعك على الويب ويقرأون المحتوى الخاص بك. لا تريد منهم التخلي عن قراءة المحتوى الخاص بك والنقر بعيدًا لأنه من الصعب للغاية هضمه.

إن جعل المحتوى الخاص بك سهل القراءة والفهم يساعد في جعله مفيدًا لقرائك. يعتقد بعض الخبراء أيضًا أن Google تأخذ قابلية القراءة في الاعتبار عند تصنيف صفحات الويب.

يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات لاختبار إمكانية قراءة المحتوى الخاص بك .


9. تخطيط وتنسيق

يمكن أن يساعد التنسيق السليم والتخطيط سهل الاستخدام في تحسين تجربة المستخدم وجعل المحتوى الخاص بك سهل المسح والهضم ، بحيث يظل القراء على موقعك لفترة أطول ويستهلكون معلومات موقع الويب الخاص بك.

يمكن أن يساعد التنسيق في تحسين قابلية استخدام صفحة الويب بشكل كبير من خلال تسهيل قراءة المحتوى:

استخدم حجم الخط والطباعة التي يسهل قراءتها.
استخدم نوعًا وألوانًا جريئة - بشكل متفرق واستراتيجي - لاستدعاء المعلومات المهمة وجعل المحتوى سهل المسح.
استخدم فقرات قصيرة وتباعد الأسطر وافرة بين - لا أحد يحب جدار النص.
استخدم قوائم ذات تعداد نقطي أو رقمي للوضوح.
استخدم تقنيات مثل أشرطة التمرير وعلامات التبويب والتخطيطات التدريجية والشبكات الهيكلية والنوافذ الشرطية وعناصر التمرير والكورديونات والقوائم المنسدلة الضخمة لتنظيم المحتوى وإضافة التفاعل.
تقسيم المحتوى إلى أقسام ذات عناوين فرعية. يساعد الاستخدام الصحيح لعلامات الرأس التي تتضمن الكلمات الرئيسية أيضًا على تحسين ترتيب مُحسنات محركات البحث.


10. اتصل بنا الصفحة

وفقًا لوثيقة Google هذه (ص. 98) ، تعتبر مواقع الويب التي تحتوي على معلومات اتصال كافية أكثر جدارة بالثقة وبالتالي قد تحتل مرتبة أعلى من خلال محركات البحث.

لا يتضمن تضمين صفحة "اتصل بنا" على موقع الويب الخاص بك ووضع الرابط في التنقل تجربة مستخدم جيدة فقط (خاصة إذا كان لديك موقع للتجارة الإلكترونية) ولكن يمكن أيضًا أن يربحك بعضًا من عصير Google


12. تحسين المحمول

اعتبارًا من أبريل 2015 ، بدأت Google في معاقبة المواقع التي لم يتم تحسينها على الأجهزة المحمولة عن طريق تصنيف تصنيف محرك البحث الخاص بهم.

يزداد عدد المستخدمين الذين يستهلكون المحتوى على أجهزة الجوال ، ولن يؤثر استخدامهم للجوّال على تجربة المستخدم وتحويله.

من المهم بشكل خاص للمسوقين B2B. أظهرت الأبحاث أن 77 بالمائة من المديرين التنفيذيين يستخدمون هواتفهم الذكية للبحث عن منتج أو خدمة لأعمالهم.


13. المشاركة الاجتماعية

يمكن أن يؤثر عدد مشاركات Facebook ، و Tweets ،  Pinterest وغيرها من وسائل الإعلام الاجتماعية على تصنيف كبار المسئولين الاقتصاديين.

إن تثبيت أزرار المشاركة الاجتماعية على موقع الويب الخاص بك ليس فقط يسهل على المستخدمين مشاركة المحتوى الخاص بك ، وبالتالي تحسين تجربة المستخدم ، بل يمكن أن يساعدك أيضًا في ترتيب أعلى في عمليات البحث.

تساعد المشاركة الاجتماعية أيضًا على دفع سلوك الشراء: يبلغ ما يقرب من 4 من كل 10 من مستخدمي Facebook أنهم قد انتقلوا من الإعجاب أو المشاركة أو التعليق على عنصر ما إلى شرائه فعليًا ، بينما قام 43٪ من مستخدمي الوسائط الاجتماعية بشراء منتج بعد مشاركته أو إعجابه به على Pinterest أو Facebook أو Twitter.

تمكن Peep Laja من الحصول على أكثر من 40000 زيارة فريدة لموقعه في الشهر الأول ، حيث حصل على معظم حركة المرور من خلال مشاركة الوسائط الاجتماعية.

لتبدأ


شاهد ايضا :





تعليقات

  1. If you're trying hard to lose kilograms then you absolutely need to get on this totally brand new tailor-made keto diet.

    To create this service, licensed nutritionists, fitness trainers, and professional chefs have united to develop keto meal plans that are effective, painless, price-efficient, and enjoyable.

    From their first launch in early 2019, hundreds of clients have already transformed their figure and well-being with the benefits a certified keto diet can give.

    Speaking of benefits: in this link, you'll discover 8 scientifically-proven ones offered by the keto diet.

    ردحذف
  2. Do you realize there's a 12 word sentence you can say to your partner... that will trigger intense feelings of love and instinctual appeal to you deep within his chest?

    That's because hidden in these 12 words is a "secret signal" that triggers a man's instinct to love, adore and care for you with all his heart...

    12 Words That Trigger A Man's Desire Impulse

    This instinct is so hardwired into a man's genetics that it will make him try harder than before to make your relationship the best part of both of your lives.

    Matter of fact, fueling this influential instinct is so important to achieving the best possible relationship with your man that the instance you send your man one of these "Secret Signals"...

    ...You'll soon find him open his soul and mind for you in such a way he never expressed before and he will recognize you as the one and only woman in the galaxy who has ever truly interested him.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحقيق دخل شهري يعادل 5000$ من العمل الحر Freelancing

طريقة تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة

افكار قنوات يوتيوب جديدة ومربحة